وبه قال: أخبرنا أبو العباس أحمد بن إبراهيم الحسني رحمه الله تعالى، قال: حدثنا علي بن محمد السعدي قال: حدثنا القاسم بن الليث الربعي، قال: حدثنا هشام بن عمار قال:
حدثنا عبد الرحمن بن سعد يعني ابن عائذ القرظي، قال: حدثني أبي عن أبيه، عن جده أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان إذا خرج للعيدين سلك على دار سعد بن أبي وقاص ثم على أصحاب الفسطاط وبدأ بالصلاة قبل الخطبة، وخطب الناس ثم انصرف على طريق أخرى طريق بني زريق.
* وبه قال: أخبرنا أبو العباس أحمد بن إبراهيم الحسني، قال: حدثنا عبد الله بن محمد بن إسحاق الردمي بمكة، قال: حدثنا ابن أبي ميسرة، قال: حدثنا عبد الله بن يزيد المقري، قال: حدثنا الليث عن يحيى بن سعيد.
عن يوسف بن مسعود عن جدته أنها قالت: بينا نحن بمنى إذ أقبل راكب فسمعته ينادي: إنهن أيام أكل وشرب وبعال، وذلك على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فقلت: من هذا؟ قالوا: علي بن أبي طالب عليه السلام.
Page 398