حدثني صالح بن محمد (¬1) ، وأبو حاتم (¬2) ، قالا: ثنا نصر بن علي (¬3) ثنا بشر بن عمر (¬4) قال: سمعت زياد بن ميمون يقول: "أستغفر الله من روايتي، عن أنس بن مالك، ما سمعت منه شيئا، هذا لفظ صالح" (¬5) .
وقال أبو حاتم: "في حديثه عدوا أني كنت يهوديا أو نصرانيا فقد أسلمت".
حدثني عيسى بن بشير (¬6) ، ثنا محمود بن غيلان (¬7) قال: قلت لأبي