استحباب الدعاء بين الركن اليماني والحجر الأسود
والدعاء بين الركن اليماني والركن الذي فيه الحجر الأسود مستحب، وبأي دعاء دعا جاز وحصل الاستحباب، لكن أفضل ما يدعى به في هذا المكان ما جاء في القرآن: ﴿رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ﴾ [البقرة:٢٠١]، وكذا قال النبي صلوات الله وسلامه عليه في حديث عبد الله بن السائب عند أبي داود قال: (سمعت رسول الله ﷺ يقول عند الركنين: (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ» بل ثبت عنه ﷺ أن هذا كان من أكثر دعائه صلوات الله وسلامه عليه، يقول أنس: (كان أكثر دعاء النبي ﷺ: (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ»، فهذا كان من أكثر دعاء النبي صلوات الله وسلامه عليه.