200

مشیخه بغدادیه

الجزء الثاني من المشيخة البغدادية

مِنْ حَدِيثِ صَدَقَةَ الإِسْكَافُ
(١٠) أَخْبَرَنَا أَبُو الْكَرَمِ صَدَقَةُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَدَقَةَ الإِسْكَافُ، بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ، فِي شَهْرِ رَجَبٍ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَتِسْعِينَ، نا أَبُو يَعْلَى مُحَمَّدُ بْنُ حُسَيْنِ بْنِ خَلَفٍ الْفَرَّاءُ، إِمْلاءً، نا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَزَّارُ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَغَوِيُّ، نا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ، نا شُعْبَةُ، عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، عَنِ النَّبِيِّ ﷺ قَالَ: " لا يَتَمَنَّيَنَّ أَحَدُكُمُ الْمَوْتَ مِنْ ضُرٍّ أَصَابَهُ، فَإِنْ كَانَ لا بُدَّ فَاعِلا، فَلْيَقُلِ: اللَّهُمَّ أَحْيِنِي إِنْ كَانَتِ الْحَيَاةُ خَيْرًا لِي، وَتَوَفَّنِي إِذَا كَانَتِ الْوَفَاةُ خَيْرًا لِي "

3 / 10